أفضل الطرق لصيانة سماعات ايربودز الأصلية

 

صيانة سماعات ايربودز الأصلية

في هذا المقال ستتعرف علي جميع الطرق لصيانة سماعات ايربودز الأصلية والتي تعتبر من أكثر الأجهزة الإلكترونية الحساسة والتي قد تتعرض للتلف في أي لحظة إن لم تحافظ عليها.

لذا سوف نعرض لكم خلال هذا المقال جميع الأعطال المتعلقة بسماعات الايربودز الأصلية وطرق التعامل معها وحلها بأفضل شكل ممكن، كما سنقدم لكم العديد من النصائح التي يمكنكم العمل بها للحفاظ على سماعة ايربودز الخاصة بك وتجنب التعرض للأعطال.

صيانة سماعات ايربودز الأصلية 

صيانة سماعات ايربودز الأصلية

خلال هذا المقال سنتناول معًا شرح مفصل عن صيانة سماعات ايربودز الأصلية مع عرض جميع الأعطال المتعلقة بالسماعات وشرح طرق التعامل معها والتخلص منها بأفضل شكل ممكن، كما سنقدم لكم العديد من النصائح التي نضمن لكم في حال العمل بها أن تحصل على سماعة جيدة جدًا وصوت نقي وجميل، هذا وأكثر ما سوف تتعرف عليه خلال هذا المقال تابع لمعرفة المزيد.

جميع أعطال سماعات AIRPODS الأصلية

في هذه الفقرة سنعرض لكم جميعغ الأعطال المتعلقة بسماعات اير بودز وشرح مفصل لطرق التعامل مع العطل بأفضل شكل ممكن.

ومن أعطال ا لايربودز ما يلي:

انقطاع الاتصال بشكل مفاجيء

وهذا بأن تجد أن سماعات اير بودز الخاصة بك قد انقطعت بشكل مفاجيء عن الاتصال بشكل غامض.

وقد يكون السبب في هذا الإنقطاع هو ابتعادك لمسافة كبيرة عن الهاتف أو المصدر التي تقترن السماعة به مما أدى إلى هذا الإنقطاع المفاجيء.

وفي حال لم تكن بعيدًا عن الجهاز الذي تقترن به السماعة الخاصة بك ففي الغالب ما يكون هذا الإنقطاع بسبب وجودك في منطقة تحتوي على الكثير من الأجهزة الإلكترونية التي تشوش على اقتران السماعة بالجهاز فحاول الإبتعاد عنها.

وإذا لم تعمل  السماعة بعد تلك الخطوات فقم بإعادتها إلى العلبة الخاصة بها ومن ثم الإنتظار بعض الوقت وتجربتها من جديد.

وإذا لم تعمل بعد التجربة من جديد ففي هذه الحالة قم بإلغاء الإقتران وإعادته مرة أخرى، وأيضًا قم بغلق البلوتوث وفتحه من جديد ومن ثم التجربة.

وفي حال لم تعمل السماعة بعد كل تلك الخطوات ففي الغالب يوجد مشكلة أكبر من تلك المشاكل في السماعة لذا يجب عليك عرضها على الصيانة وترك الأمر لهم.

سقوط السماعة في الماء

في حال حدث وسقطت من يدك السماعة ونزلت في أي سائل سواء عصير أو ماء أو أي سائل، فكل ما عليك هو اخراجها بسرعة ومن ثم القيام بشطفها بماء نظيف وليكن تحت الصنبور.

وبعد الإنتهاء من غسلها لابد أن تجففها جيدًا ولكن برفق، وبعد ذلك تتركها فترة من الوقت في الهواء الطلق لتجف تمامًا وتتأكد من عدم احتواءها على تلك السوائل الضارة بها.

وبعد أن تجف تمامًا قم بتشغيلها وفي الغالب ما تجدها تعمل جيد جدًا كأنلم يحدث شيء على الإطلاق.

السماعات لا تشحن

هذا بأن تجد أنا سماعة ايربودز الخاصة بك لا تشحن رغم اتصالها بالشاحن.

ويجب عليك عمل الآتي:

تأكد من أن السماعة متصلة بشكل جيد بالشحن كما يجب عليك أن تتأكد من المحول أيضًا.

من الممكن أن لا تتناسب الشواحن غير الأصلية لذا عليك أن تستخدم الشواحن الأصلية في الشحن.

جرب تبديل المنافذ في الشاحن فمنا لممكن أن يكون هناك مشكلة ما بإحداها.

قم بفحص داخل العلبة والتأكد من عدم وجود أي أوساخ أو أتربة بها مما قد يترتب على وجودها عدم الشحن.

وفي حال كنت تستخدم شواحن لاسلكي فعليك أن تعرف أن تلك الشواحن لا تعمل إلى مع الجيل الثاثي من السماعات ولا تعمل مع الجيل الأول.

نصائح للحفاظ على الايربودز

صيانة سماعات ايربودز الأصلية

في هذه الفقرة سنعرض لكم بعض النصائح التي يمكنكم العمل بها للحفاظ على سماعة الايربودز الخاصة بك والحصول على أفضل جودة صوت ممكنة.

ومن تلك النصائح ما يلي:

قم بتمكين خاصية إلغاء الضوضاء

ومن الممكن أنك قد تتعجب لوجود هذه الخاصية من الأساس وقد تكون أول مرة تسمع عنها، ولكنها خاصية تمكنك من الحصول على صوت نقي وواضح.

حيث أنه عند تفعيل هذه الخاصية فتقوم السماعة بحجت الصوت العام الخارجي والمحيط بك مما يترتب على ذلك سماعك الصوت في السماعة بشكل أكثر وضوحًا.

تجنب الشحنات الزائدة

نعلم جميعًا أن تلك الشحنات الزائدة هي شيء كفيل بالحاق الضرر بحميع الأجهزةا لإلكترونية بلا استثناء،
لذا ينصح بعدم ترك السماعة على الشاحن لوقت كبير ومعرفة حالة وكميةا لشحن من خلال الأضواء.

ففي حال كانت السماعة تصدر ضوءًا كهرومانيًا فهذا يدل على أنها لا تزال قيد الشحن، أما في حال كانت السماعة تصدر ضوءًا أخضر فيدل هذا على أن السماعة قد امتلئت تمامًا.

تعامل برفق مع السماعة

صيانة سماعات ايربودز الأصلية

فنعمل جميعًا أن تلك الأجهزة الإلكترونية أجهزة ذات حساسية عالية جدًا لذا يسهل تعرضها للتلف.

فمن الجيد أن لا تتعامل معها بخشونة وعنف واستهتار وتحزن عندما يلحق الضرر بها، بل يجب عليك أن تحافظ عليها بشكل جيد وتتجنب تركها للأطفال فنعلم جميعًا ما يلحقه الأطفال بتلك الأجهزة بشكل عام.

كما يجب عليك أن تخرجها برفق من العلبة الخاصة بها فقد تجد أن عملية اخراج السماعة من العلبة شيئًا معقدًا بعض الشيء وفي وقتنا الحالي تقوم العديد من الشركات بالتخلص من هذه المشكلة عن طريق الضغط على السماعة ومن ثم تجدها ترتفع لأعلى بكل سهولة.

ويجب أيضًا ان لا تتركها خارج العلبة الخاصة بها في حال لم تستخدمها، بل يجب عليك وضعها في العلبة الخاصة بها فهذه هي أفضل طريقة للمحافظة عليها.

تعليقات